مساق توجيه مجموعات

  • הנחיית קבוצות

سجلوا الان

مساق توجيه مجموعات


إنَّ المهارات التي نستخدمها لتوجيه وقيادة أجزاء أساسية من عملنا التنظيمي مع مجموعات من الناس، كالاجتماعات، وجلسات التخطيط، وتدريب أعضائنا وقادتنا، سواء كان اجتماعاً (كبيراً أو صغيراً) أو دورة تدريبية، ينبغي أن يقوم شخص ما بتصميم عملية العمل الجماعي وتوجيهها. دورة توجيه مجموعات تساعدنا لأن نكون قادة مع المجموعات التي نديرها ونتواصل بشكل فعال معهم.



سيتم من خلال المساق أيضا دمج  أساليب في تطوير الذات و التنمية البشرية لتغيير حياة الأفراد اليومية للأفضل دائما عبر اكتساب خبرات عديدة ومهارات جديدة ، ومن ضمنها خبرات و مهارات جديدة  في الوظائف المتنوعة إضافة للحياة العائلية والاجتماعية ، و في نفس الوقت كيفية الاستمتاع بالحياة وتمضية اوقات الفراغ، والحصول على التسلية والترفيه ، وتعلم خبرات  وأفكار و فلسفات جديدة مفيدة في الحياة.

 

اهداف البرنامج توجيه المجموعات : 

1.    التعرف على ادوات وأساليب في التعامل وأدارة المجموعات المختلفه.
2.    التعرف على أدوات وأساليب في الذكاء العاطفي والتواصل البين شخصي.
3.    التعرف على أدوات لمواجهة الضغوطات وحل النزاعات والصراعات.
4.    تنمية الوعي الذاتي وقدرات الإدارة والادراك بانه يمكن تطوير هذه القدرات. 
5.    تطوير مهارات التفكير الابداعي والقيادة الذاتية.
6.    تحفيز الفرد وصقل موهبته وتنمية قدراته وخبراته ومهارته في الحياة بشكل عام و تنمية شخصيته.
 

 

مضامين مركزية : 

يدمج البرنامج ما بين التقنيّات والأدوات النظريّة في مجال التوجيه والتدريب، والتي تقدَّم من قِبل أفضل المحاضرين في المجال. هذا مع تسليط الضوء على: تقوية شخصيّة الموجِّه وتأثيره على عمليّة التوجيه، تطوير قدراته على فهم واكتشاف ما يدور في المجموعة، تطوير مهارات التوجيه لديه وإثراء الأدوات المهنيّة التي يستخدمها.

 

طُرُق التدريس : 

تعليم وجاهي وتدريبات

 

متطلبات البرنامج : 

 اشتراك فعال في اللقاءات (80% من اللقاءات حضور ألزامي).
مهمة مرحلية عرض ومهمة اجمالية 

 

الشهادة : 

من يستوفي متطلبات البرنامج تمنح له شهادتي انهاء البرنامج من قبل  المركز التكنولوجي بيت بيرل ووزارة المعارف גמול השתלמות –كنقاط استحقاق

 

جمهور الهدف : 

المختصّون من مختلف الأجهزة والمنظمات التي تنشط في المجالات التالية: التربية، الصحة، المجتمع، الجمهور، الصناعة وغيرها، والمعنيّون بممارسة الحياة الجماعيّة واكتساب العديد من الأدوات والمهارات في توجيه الطواقم والمجموعات في المنظمات والأجهزة المختلفة بشكل عام وكذلك، المعلمون والأهالي والمربيون ولكل من له صله بعالم التوجيه الإرشاد  التربية والإستشارة.

 

ساعات البرنامج : 

100 ساعه
 גמול השתלמות –نقاط استكمال